بحـث
المواضيع الأخيرة
المصحف الكامل ل24 قارئ الان على جوالك بروابط مباشرة
السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:27 من طرف Admin
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الحمد لله القويّ المتين والصلاة والسلام على سيد الخاشعين
سيدنا محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله …
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الحمد لله القويّ المتين والصلاة والسلام على سيد الخاشعين
سيدنا محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله …
تعاليق: 1
العاب نوكيا N95 و N95 8GB
السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:36 من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم
أقدم لكم مجموعة كبيرة من الألعاب الجميلة لجوالي N95 و N95 8GB
وحجمها جميعاً 4.73 ميجابايت
أترككم مع التحميل
رفعتها لكم عدة مواقع ليسهل تحميلها
http://asapload.com/158534
أولاً : على Rapidshare
(هنا)
…
أقدم لكم مجموعة كبيرة من الألعاب الجميلة لجوالي N95 و N95 8GB
وحجمها جميعاً 4.73 ميجابايت
أترككم مع التحميل
رفعتها لكم عدة مواقع ليسهل تحميلها
http://asapload.com/158534
أولاً : على Rapidshare
(هنا)
…
تعاليق: 1
موقع لجميع انواع السامسونغ
الثلاثاء 6 يناير 2009 - 9:36 من طرف Admin
السلام عليكم
من البداية لا تقرأ الموضوع اذا لم يكن لديك هاتف سامسونج
هذي طريقة لتحميل كل ما يخص الجهاز من موقع ساسونج الرسمي
1- ادخل الموقع
http://mea.samsungmobile.com
2- اذهب الى بداية الصفحة على اليسار واختار تسجل
3- اختر …
من البداية لا تقرأ الموضوع اذا لم يكن لديك هاتف سامسونج
هذي طريقة لتحميل كل ما يخص الجهاز من موقع ساسونج الرسمي
1- ادخل الموقع
http://mea.samsungmobile.com
2- اذهب الى بداية الصفحة على اليسار واختار تسجل
3- اختر …
تعاليق: 0
برامج لجميع انواع samsung
الثلاثاء 6 يناير 2009 - 9:35 من طرف Admin
برامج لكل انواع السامسونج لاحلى ناس
--------------------------------------------------------------------------------
هاي وصلات البرامج و انتظر ردكم
v200برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobile_phone/sgh-
v200c/driver/EasyGPRS_ver2.1.5.zip
0برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobil...ver/Easy%20GPRS(ver2.1.5).zip
…
--------------------------------------------------------------------------------
هاي وصلات البرامج و انتظر ردكم
v200برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobile_phone/sgh-
v200c/driver/EasyGPRS_ver2.1.5.zip
0برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobil...ver/Easy%20GPRS(ver2.1.5).zip
…
تعاليق: 0
برنامج Islamic_Organizer مواقيت الصلاه او المنظم الاسلامى على جوالات نوكيا
السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:10 من طرف Admin
[center]نظرا لان برنامج خاشع لايتم تنصيبه على جوالات نوكيا الجيل الثالث
وشرط تنصيبه ان تقوم بشراءه من الشركه وتقوم الشركه بارسال السريل لك عن طريق الجوال
فاقدم لكم الان
برنامج
Islamic_Organizer
مواقيت الصلاه او المنظم …
وشرط تنصيبه ان تقوم بشراءه من الشركه وتقوم الشركه بارسال السريل لك عن طريق الجوال
فاقدم لكم الان
برنامج
Islamic_Organizer
مواقيت الصلاه او المنظم …
تعاليق: 0
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 157 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 157 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 277 بتاريخ الأحد 3 نوفمبر 2024 - 2:45
salam alikom. hadhihi makala mohima jidan wa laha nisba kabira 3ala an tokadam fi bac 2009..
2 مشترك
:: منتدى البحوث :: بحوث فلسفية
صفحة 1 من اصل 1
ماهي احسن شعبة علمية في الثانوي
salam alikom. hadhihi makala mohima jidan wa laha nisba kabira 3ala an tokadam fi bac 2009..
الموضوع الاول
قارن بين أطروحة (المشكلة الفلسفية) بأطروحة اخرى تقابلها، مرتبا مواطن الاختلاف والتشابه ترتيبا يتماشى مع طبيعة الموضوع.
المحطة الاولى ( تقديم المشكلة) 04 نقاط
اذا كان بين المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية اختلافا، فهل هذا يعني انهما لايتشابهان؟ وما طبيعة العلاقة بينهما؟
المحطة الثانية ( تحليل الموضوع في ثلاثة اجزاء) 12 نقطة
1. ذكر اوجه الاختلاف بين المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية:
· الاشكالية الفلسفية تتسع للمشكلة الفلسفية فهي اكبر منها حجما، لان الاشكالية الفلسفية تشمل على الاقل مشكلتين، بنما تشمل المشكلة الفلسفية اطروحة واحدة او اطروحتين على الاكثر.
· المشكلةالفلسفية من صفاتها اللبس والانسداد والدهشة ولكنها تحل بادواتها الفكرية الخاصة بها. بينما الاشكالية الفلسفية من صفاتها اللبس والانغلاق والاحراج، بحيث يصبح الانسان في ضيق من امره ينتابه الشك فيما كان يبدو له يقينيا. ولايقدرالفكرعلى ايجاد حل لها بل يبقى معلقا بين موقفين كلاهما صحيح، وكأن الفرق بينهما هو فرق بين مستوى الدهشة والاحراج.
2. ذكرأوجه التشابه بينهما:
· كل من المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية تتطلب قدرا كبير من التأمل والتفكير، فهما وسيلتان تحفزان الذهن من اجل رفع حالتي الاحراج والدهشة الفكرية التي تولد في الانسان الشعور بالجهل وتحرك فيه رغبة الفضول ومعرفة الحقيقة، ولذلك يقول كارل ياسبيرس ( يدفعني الاندهاش الى المعرفة، فيشعرني بجهلي.)
3. ذكر طبيعة العلاقة بينهما( اوجه التداخل بينهما)
· طبيعة العلاقة بينهما هي علاقة المجموع بعناصره او علاقة الكل باجزائه أي علاقة تداخل وتضمين.، ولذلك لانستطيع ان نفهم الجزء الا اذا فهمنا الكل ولانفهم الكل الا من خلال فهم الجزء. ومثالنا في ذلك اشكالية المعرفة وعلاقتها بمشكلاتها الجزئية المتعلقة باصل المعرفة ووسائلها وحدودها.ولهذا السبب تزداد الاشكالية الفلسفية تعقيدا عندما تذوب المشكلة الفلسفية في الاشكالية الام.
المحطة الثالثة( حل المشكلة)04 نقاط:
من خلال ما سبق نخلص الى ان الاختلاق الذي يفرق المشكلة الفلسفية عن الاشكالية الفلسفية لايمنع من من امكانية وجود علاقة تشابه بينهما ، وهو الامر الذي جعل العلاقة بينهما تتسم بالتداخل والتكامل.
قارن بين أطروحة (المشكلة الفلسفية) بأطروحة اخرى تقابلها، مرتبا مواطن الاختلاف والتشابه ترتيبا يتماشى مع طبيعة الموضوع.
المحطة الاولى ( تقديم المشكلة) 04 نقاط
اذا كان بين المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية اختلافا، فهل هذا يعني انهما لايتشابهان؟ وما طبيعة العلاقة بينهما؟
المحطة الثانية ( تحليل الموضوع في ثلاثة اجزاء) 12 نقطة
1. ذكر اوجه الاختلاف بين المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية:
· الاشكالية الفلسفية تتسع للمشكلة الفلسفية فهي اكبر منها حجما، لان الاشكالية الفلسفية تشمل على الاقل مشكلتين، بنما تشمل المشكلة الفلسفية اطروحة واحدة او اطروحتين على الاكثر.
· المشكلةالفلسفية من صفاتها اللبس والانسداد والدهشة ولكنها تحل بادواتها الفكرية الخاصة بها. بينما الاشكالية الفلسفية من صفاتها اللبس والانغلاق والاحراج، بحيث يصبح الانسان في ضيق من امره ينتابه الشك فيما كان يبدو له يقينيا. ولايقدرالفكرعلى ايجاد حل لها بل يبقى معلقا بين موقفين كلاهما صحيح، وكأن الفرق بينهما هو فرق بين مستوى الدهشة والاحراج.
2. ذكرأوجه التشابه بينهما:
· كل من المشكلة الفلسفية والاشكالية الفلسفية تتطلب قدرا كبير من التأمل والتفكير، فهما وسيلتان تحفزان الذهن من اجل رفع حالتي الاحراج والدهشة الفكرية التي تولد في الانسان الشعور بالجهل وتحرك فيه رغبة الفضول ومعرفة الحقيقة، ولذلك يقول كارل ياسبيرس ( يدفعني الاندهاش الى المعرفة، فيشعرني بجهلي.)
3. ذكر طبيعة العلاقة بينهما( اوجه التداخل بينهما)
· طبيعة العلاقة بينهما هي علاقة المجموع بعناصره او علاقة الكل باجزائه أي علاقة تداخل وتضمين.، ولذلك لانستطيع ان نفهم الجزء الا اذا فهمنا الكل ولانفهم الكل الا من خلال فهم الجزء. ومثالنا في ذلك اشكالية المعرفة وعلاقتها بمشكلاتها الجزئية المتعلقة باصل المعرفة ووسائلها وحدودها.ولهذا السبب تزداد الاشكالية الفلسفية تعقيدا عندما تذوب المشكلة الفلسفية في الاشكالية الام.
المحطة الثالثة( حل المشكلة)04 نقاط:
من خلال ما سبق نخلص الى ان الاختلاق الذي يفرق المشكلة الفلسفية عن الاشكالية الفلسفية لايمنع من من امكانية وجود علاقة تشابه بينهما ، وهو الامر الذي جعل العلاقة بينهما تتسم بالتداخل والتكامل.
oussama27b- عدد الرسائل : 1
العمر : 33
الموقع : http://www.oussama27b.skyrock.com
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
مواضيع مماثلة
» acrobat 2009
» المنتخب الوطني 2009 وحلمه
» الهداف ليوم 28 مارس 2009 بصيغةpdf
» الهداف ليوم 29مارس 2009 بصيغة حيب
» الهداف ليوم 30 مارس 2009 بصيغة pdf
» المنتخب الوطني 2009 وحلمه
» الهداف ليوم 28 مارس 2009 بصيغةpdf
» الهداف ليوم 29مارس 2009 بصيغة حيب
» الهداف ليوم 30 مارس 2009 بصيغة pdf
:: منتدى البحوث :: بحوث فلسفية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 13 يناير 2014 - 18:12 من طرف سلام
» الى كل مشتركي برنامج الصفقة لدار الكنز الجزائرية
الإثنين 19 أغسطس 2013 - 22:23 من طرف سلام
» أحصل على بطاقة Prepaid MasterCard مجانا .
الخميس 4 يوليو 2013 - 21:42 من طرف Admin
» كيف تستفيد من مشروع دار الكنز
الخميس 4 يوليو 2013 - 16:51 من طرف Admin
» من هو مخترع الثلاجة ؟
الخميس 4 يوليو 2013 - 16:22 من طرف Admin
» دار الكنز........... و نعم الدار
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 0:07 من طرف سلام
» علبة الكنز...برنامج الصفقات و الدخل الدائم
الأربعاء 24 أبريل 2013 - 11:29 من طرف سلام
» دار الكنز ... فرصتك لتغيير حياتك في ظرف قياسي
الأحد 10 مارس 2013 - 23:27 من طرف سلام
» كل ما تحتاجه في التحكم العصبي (السنة 2ثانوي) +حلول تمارين الكتاب المدرسي
الإثنين 8 أكتوبر 2012 - 21:00 من طرف ليديا